أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / السعودية وروسيا يوقعان اتفاقية للتعاون الاستراتيجي والنفطي.

السعودية وروسيا يوقعان اتفاقية للتعاون الاستراتيجي والنفطي.

أشاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالعلاقات المميزة بين السعودية وروسيا، معربا عن تطلعه إلى تعزيزها في كافة المجالات.

الملك سلمان والعائلة المالكة يستقبلون بوتين

وأفاد خادم الحرمين الشريفين، في كلمة خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحضور عدد من المسئولين منهم: الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، والأمير منصور بن متعب وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، والأمير تركي بن محمد بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والأمير بدر بن فرحان وزير الثقافة، والأمير عبدالله بن بندر وزير الحرس الوطني.وكان خادم الحرمين الشريفين قد استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر اليمامة في الرياض أمس

وقال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إن زيارة الرئيس الروسي للسعودية تمثل فرصة كبيرة لتمتين أواصر الصداقة والعلاقات بين البلدين، والوصول إلى تطابق في الرؤى والمواقف السياسية.

كلمة خادم الحرمين خلال استقبال الرئيس الروسي

واستهل خادم الحرمين الشريفين كلمته موجها خطابه للرئيس الروسي وقال: “أرحب بكم في السعودية، مقدرا لكم تلبية الدعوة، ومتمنيا لكم وللوفد المرافق طيب الإقامة، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين بلدينا الصديقين في شتى المجالات، ونتطلع معكم إلى تعزيزها في جميع المجالات.إن هذه الزيارة وما يتخللها من مباحثات معكم والمسؤولين من البلدين فرصة كبيرة لتمتين أواصر الصداقة والروابط بين البلدين وتعميقها، والوصول إلى تطابق في الرؤى والمواقف السياسية”.

وقال الملك “أن السعودية تقدر لروسيا دورها الفاعل في المنطقة والعالم، ونتطلع للعمل معكم دوما في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار والسلام، ومواجهة التطرف والإرهاب، وتعزيز النمو الاقتصادي”.

وأفاد الملك ايضا في كلمته: “إن ما سنعمل عليه من فرص استثمارية وتجارية مشتركة بين البلدين من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات خصوصا في مجال الطاقة؛ سيكون له نتائج إيجابية كبيرة على مصالح بلدينا وشعبينا. مؤكدين دعمنا للتعاون الاستثماري القائم بين البلدين عن طريق صندوق الاستثمارات العامة وصندوق الاستثمارات الروسي المباشر، ومرحبين باستثمار الصندوقين في أكثر من 30 مشروعا استثماريا حتى الآن، ومؤكدين على الدور المهم لاجتماع اللجنة الاقتصادية السعودية – الروسية الأول الذي سيعقد خلال هذه الزيارة ودعمنا لها”.

عن Hassan Ammar

حسن عمار حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وأحب التدوين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

استقرار سعر الذهب اليوم الأثنين 11-11-2019 في مصر

تابع أهم الأخبار عن سعر الذهب اليوم سواء بالانخفاض أو الارتفاع على مدار اليوم، بالإضافة إلي سعر الذهب في كل نوع، وذلك من موقع اقتصاد العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *