أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اقتصادية / وزارة البترول المصرية تسدد مستحقات شركات النفط الأجنبية

وزارة البترول المصرية تسدد مستحقات شركات النفط الأجنبية

قامت وزارة النفط والثروة المعدنية في مصر أكثر من 65% من إجمالي المتأخرات “الديون” التي تخص الشركات الأجنبية العاملة في مجال التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي داخل مصر.

وزارة-البترول-المصرية
وزارة البترول المصرية

ويعد ما قامت به الدولة المصرية إنجاز كبير في فترة قصيرة جدا وفي عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يدعم كل القطاعات بما فيها قطاع النفط في مصر والذي يتوقع أن يكون له مستقبل باهر في المستقبل القريب، وقد بلغت إجمالي المستحقات للشركات الأجنبية في نهاية شهر يونيو عام 2017 مبلغ 2.4 مليار دولار، ثم انخفضت الديون إلى 1.6 مليار دولار في السنة التالية 2018، إلى أن وصلت 900 مليون دولار في نهاية العام المالي 2019.

وفي حوار صحفي يوم أمس الخميس، أفاد طارق الملا وزير البترول المصرى أن إجمالى المستحقات المتأخرة للشركات الأجنبية في مصر بلغت 900 مليون دولار نهاية يونيو الماضي، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 25% عند نهاية العام المالي 2018.

وأفاد الوزير أن الدولة ستقوم بسداد هذه الديون في وقت قريب، وأنها عازمة على زيادة ثقة المستثمرين الأجانب في مصر ، وذلك لكي يضخ المستثمرين استثمارات أكثر واكثر.

ومن جانب أخر أفادت الشركات ” إيني” و “بي بي” و “شل” وهما المهيمنين على مجال التنقيب والاستكشاف في مصر ، بأنهم علي استعداد على زيادة استثماراتهم عندما تسدد مصر المستحقات المتأخرة

عن Hassan Ammar

حسن عمار حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وأحب التدوين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه 11-10-2019 في مصر

تابع سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مع تحديث يومي لسعر الدولار في البنوك المصرية والأجنبية، بالإضافة لتوضيح سعر الدولار في البنك المركزي المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *