أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اقتصادية / اخبار البورصة / وافق البرلمان على مشروع قانون يخفض ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة

وافق البرلمان على مشروع قانون يخفض ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري “مجلس الشعب” في اجتماعها يوم الأحد الماضي، على قرار رئيس مجلس الوزراء الذي يخص مشروع قانون لتعديل بعض من نصوص قانون ضريبة الدمغة والتي تم إصداره في عام 1980.

وقام رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد، أنه قد صدر قانون رقم 76 لسنة 2017 والذي يتضمن تعديل بعض نصوص قانون ضريبة الدمغة بإضافة فقرة تنص على فرض ضريبة على إجمالي عمليات شراء الأوراق المالية أو بيعها بكل أنواعها دون استثناء، وعلي أن يتحمل قيمة الضريبة البائع والمشتري.

سوق-المال-المصري
سوق المال المصري

وأوضح أيضا رئيس البورصة أن هذا التعديل يأتى في وقت تحدث فيه تغيرات جذرية في سوق المال المصري لكي تساعد على جذب المستثمرين.

وكان قد تم فرض هذه الضريبة بنسبة 1.25 في الألف حتى تاريخ تعديل القانون في 31-5-2018، وكذلك 1.5 في الألف خلال الفترة من 1-6-2018 وحتى 31-5-2019، وكذلك 1.75 في الألف بداية من 1-6-2019.

ويأتي هذا التعديل الذي قدمته الحكومة المصرية لدعم سوق المال المصري، بخفض ضريبة الدمغة من 1.75 في الألف إلى 1.5 في الألف، وكذلك لتخفيف أي أعباء علي المستثمرين وتنشيط سوق الأوراق المالية.

عن Hassan Ammar

حسن عمار حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وأحب التدوين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

سعر الذهب اليوم 17-8-2019 في السوق المصري

تابع أهم الأخبار عن سعر الذهب اليوم سواء بالانخفاض أو الارتفاع على مدار اليوم، بالإضافة إلي سعر الذهب في كل نوع، وذلك من موقع اقتصاد العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *