أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اقتصادية / اخبار البورصة / هيئة السوق المالية السعودية توافق علي طرح أرامكو للأكتتاب

هيئة السوق المالية السعودية توافق علي طرح أرامكو للأكتتاب

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن صدور قرار مجلس الهيئة والذي يتضمن الموافقة على طلب شركة “أرامكو السعودية” التسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام في البورصة المحلية، وأنه سوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل بداية الاكتتاب.

وفي بيان لهيئة السوق المالية السعودية أنها سوف تتيح نشرة للمستثمر للحصول على المعلومات والبيانات التي يحتاجها المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

قرار هيئة السوق المالية السعودية بطرح أرامكو

وحذرت الهيئة إن قرار شراء أسهم أرامكوا من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذلك يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وقالت الهيئة إنه يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وتعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

عن Hassan Ammar

حسن عمار حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وأحب التدوين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

استقرار سعر الذهب اليوم الأثنين 11-11-2019 في مصر

تابع أهم الأخبار عن سعر الذهب اليوم سواء بالانخفاض أو الارتفاع على مدار اليوم، بالإضافة إلي سعر الذهب في كل نوع، وذلك من موقع اقتصاد العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *