أخبار عاجلة
الرئيسية / العملات الرقمية / تقنين سوق العملات الرقمية في مصر لمواكبة التقدم العالمي

تقنين سوق العملات الرقمية في مصر لمواكبة التقدم العالمي

يبدو أن تقنين سوق العملات الرقمية فى مصر أوشك على الأقتراب وذلك لمواكبة التقدم العالمى ومواكبة التطور الحادث فى الشرق الأوسط، وذلك عن طريق تخفيف القيود على العملات الرقمية.

العملات_الرقمية
العملات الرقمية

وأفادت أحد المصادر أنه سيكون هناك قانون لحظر أو تداول أو ترويج العملات الرقمية بدون ترخيص من الحكومة، وقريبا سنري هو خبر مؤكد أم شائعة.

أما من أتجاه آخر أفادت صحيفة ”إندبندنت المصرية”، فإن مشروع القانون سيمنح مجلس إدارة البنك المركزي المصري، الحق في تنظيم العملات الرقمية، ويطالب بتراخيص متعددة يحتمل أن تكون مكلفة لممارسة مثل هذه الأعمال، وبالتالى تخفيف موقف الحكومة تجاه هذه الأموال الرقمية.

“يوفر القانون الجديد السلطة القانونية للمصادقة الإلكترونية على المعاملات المصرفية، وأوامر الدفع الإلكترونية، وأوامر التحويل، وكذلك التسوية الإلكترونية للشيكات وإصدار وتداول الشيكات الإلكترونية وأوامر الخصم الإلكترونية، بشرط أن يكون مجلس إدارة البنك المركزي المصري إصدار قواعد وإجراءات تنظم جميع الإجراءات.

ويرجى العلم أن شوقي علام، مفتي مصر الحالي، أصدر الحظر على العملات الرقمية في أوائل عام 2018، موضحًا أن التكنولوجيا يمكن أن تقوض النظام القانوني من خلال التهرب الضريبي وغسيل الأموال وغيرها من الأنشطة الاحتيالية.

ولا تعتبر مصر الدولة الوحيدة التي حرمت التعامل فى العملات الرقمية، بل توجد دولًا آخرى مثل فلسطين، تركيا، والسعودية التي حرمت مثل هذه التعاملات، إلا أن السعودية تراجعت عن هذا الأمر فيما بعد، وخاصة أنها دخلت في الآونة الأخيرة في شراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لإنشاء عملة رقمية بينهما يتم استخدامها في مجال التجارة بين البلدين.

عن Hassan Ammar

حسن عمار حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وأحب التدوين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

أسعار العملات الرقمية اليوم الجمعة 2-8-2019

تعرف علي أسعار العملات الرقمية في تحديث يومي لتداول العملات الرقمية، مع متابعة خاصة لعملة البتكوين، والإيثريوم، والريبل، وليتكوين، وعملة ستيلر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *