أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اقتصادية / ترامب يتراجع عن قراره بشأن هواوي ويفك الحظر قريبا

ترامب يتراجع عن قراره بشأن هواوي ويفك الحظر قريبا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اليابان اليوم السبت عدة قرارات، تشير هذه القرارات إلى بداية إنهاء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

ترامب_يفك_الحظر_عن_هواوي
ترامب وهواوي

حيث عقد ترامب مباحثات مع الرئيس الصيني شي جينبينج في مدينة أوساكا اليابانية على هامش قمة مجموعة العشرين، وذلك بهدف إيجاد حل للمشاكل الاقتصادية التي تسببت بها الحرب التجارية بين البلدين.

واتفقا الطرفان على استئناف المفاوضات التجارية مرة أخرى، وذلك لتخفيف الصراع الاقتصادي الموجود بينهم منذ شهور عديدة.

وبحسب ما أفاد به ترامب فأن المحادثات كانت جيدة ومبشرة، مما أدي إلى دفعه برفع بعض قرارات الحظر المفروض عليها عن طريق عودة الشركات الأمريكية في بيع التكنولوجيا ليها.

كما أكد ترامب عدم تطبيق المرحلة التالية من تطبيق رسوم جمركية إضافية بقيمة 300 مليار دولار على الواردات الصينية، وأكد ترامب بأستمرار التفاوض بين البلدين في الوقت الجاري.

وكان ترامب قد فرض حظر على هواوي منذ قرابة الشهر نتيجة لفشل المفاوضات مع بكين، واتهم هواوي بأنها تسرق التكنولوجيا الأمريكية، بالإضافة إلى أنها تتجسس علي العديد من الدول، وسوف تجدون تفاصيل أكثر عن الحرب التجارية بين أمريكا والصين في المقال التالي.

عن Hassan Ammar

حسن عمار حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وأحب التدوين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه 11-10-2019 في مصر

تابع سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مع تحديث يومي لسعر الدولار في البنوك المصرية والأجنبية، بالإضافة لتوضيح سعر الدولار في البنك المركزي المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *