أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اقتصادية / الفائض التجاري الصيني مع أمريكا يصل إلى 26.42 مليار دولار في أكتوبر

الفائض التجاري الصيني مع أمريكا يصل إلى 26.42 مليار دولار في أكتوبر

في أحدث التقارير التي تم نشرها اليوم بواسطة “رويترز”، فقد بلغ الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة 26.42 مليار دولار في شهر أكتوبر الماضي، مقارنة بـ 25.88 مليار دولار في شهر سبتمبر، وفقا لبيانات الجمارك في الصين.

وفي نفس السياق بلغ الفائض التجاري بشكل عام للصين في شهر أكتوبر المنقضي 42.81 مليار دولار، مقارنة بفائض قدره 39.65 مليار دولار في شهرسبتمبر من العام الحالي.

الصادرات والواردات الصينية خلال أكتوبر

انكمشت صادرات وواردات الصين أقل من المتوقع في شهر أكتوبر الماضي، مما يوفر بعض الارتياح للاقتصاد الصيني في الوقت، الذي تسعى فيه الصين إلى التوصل لاتفاق جزئي مع الولايات المتحدة.

ولكن يستبعد المحللون زيادة الصادرات الصينية في حالة وقوع اتفاق تجاري بين الصين والولايات المتحدة، حيث سوف تأخذ زيدة الصادارات والتصنيع بعض الوقت.

وأفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام أمس “بأن رسوما جمركية قد تلغى في ظل اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين إذا تم التوصل إلى توافق، مشيرة إلى تفاؤل بشأن إبرام اتفاق نهائي لكن دون أن تذكر تفاصيل”.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية أن الصادرات انخفضت للشهر الثالث على التوالي، متراجعة 0.9%، مقارنة بمستواها قبل عام، وذلك مقارنة بانكماش 3.2% في شهر سبتمبر.

وكذلك انكمشت واردات الصين للشهر السادس على التوالي حيث وصل الاخفاض في أكتوبر، بنسبة مئوية 6.4% وهو يقل عن انخفاض شهر سبتمبر البالغ 8.5%.

عن Hassan Ammar

حسن عمار حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وأحب التدوين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

استقرار سعر الذهب اليوم الأثنين 11-11-2019 في مصر

تابع أهم الأخبار عن سعر الذهب اليوم سواء بالانخفاض أو الارتفاع على مدار اليوم، بالإضافة إلي سعر الذهب في كل نوع، وذلك من موقع اقتصاد العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *