أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العملة الرقمية الجديدة للفيسبوك Libra تدخل سوق العملات

العملة الرقمية الجديدة للفيسبوك Libra تدخل سوق العملات

أعلن مارك زوكربيرج عن العملة الرقمية الجديدة Libra عملة الفيسبوك التي ظهرت للعلن اليوم، والتي تستخدم تكنولوجيا البلوكشين.

أعلنت منصة فيسبوك عن العملة الرقمية الجديدة للفيسبوك Libra وذلك بالتعاون مع مجموعة كبيرة من شركات التقنية ومقدمي خدمات الإنترنت والمجموعات الاستثمارية الدولية حول العالم، ومنهم Coinbase،PayPal ،VISA ،Stripe ،eBay ،Spotify ،Xapo ، Facebook’s Calibra ،Vodafone ،Union Square Ventures، وMastercard.

شركاء-فيسبوك-في-العملة-الجديدة-Libra
شركاء فيسبوك في العملة الجديدة Libra

وقامت شركة فيسبوك بتأسيس مؤسسة غير هادفة للربح بأسم Libra Association وهدف هذه المؤسسة إدارة وتنظيم العملة الرقمية الجديدة Libra، تأمين وتطوير جميع التقنيات التي تقوم عليها عملة “ليبرا” بالإضافة للتأكد الدائمين من إتمام المعاملات بأسرع وقت ممكن حتى تتميز عن باقي “العملات الرقمية” التي تستخدم تقنية البلوكشين.

وقامت مؤسسة “Libra Association” بوضع قواعد عديد ة من أهمها استخدام لغة برمجة جديدة “Move” لتطوير لتأمين وتطوير منصة العملة الرقمية الجديدة  “Libra” وتطوير أداء المعاملات المالية، بالاضافة لذلك سيكون للعملة غطاء مادي يدعم “عملة ليبرا” من خلال تقديم عملات إلى الأعضاء المؤسسين مقابل ما قيمته 10 مليون دولار أمريكي سيدفعها كل عضو ومن المتوقع أن يصل الغطاء المالي الي مليار دولار حيث يتوقع أن يكمل الأعضاء 100 عضو في عام 2020.

وسيكون بداية الاستخدام الفعلي للعملة الجديدة من خلال الخدمات التي يقدمها الأعضاء المؤسسين للمنظمة وبالتالي التسهيل على عملائهم بدلا من استخدام العملات النقدية الورقية، بالإضافة لأمكانية تحويل الأموال في نفس اللحظة كما تم التوضيح في المؤتمر.

ومن المتوقع أستثمار الغطاء المالي للعملة الجديدة في العديد من السندات والأوراق المالية ويتم الاستفادة من العوائد في تطوير العملة الجديدة بالاضافة الي تقديم أرباح للمؤسيين الأوائل.

وأفادت الورقة البيضاء الخاصة بعملة الفيسبوك الجديدة “Libra” عبارة عن بنية تحتية مالية وعالمية بسيطة، تعمل على تمكين مليارات الأشخاص، تتكون من ثلاثة أجزاء: الأول أنها مبنية على منصة بلوكشين آمنة وقابلة للتطوير وموثوق بها الثاني، يدعمه احتياطي من الأصول المصممة لإعطاء قيمة جوهرية؛ والثالث تحكمه جمعية Libra المستقلة المكلفة بتطوير النظام البيئي”.

العملة-الرقمية-الجديدة-للفيسبوك-Libra
العملة الرقمية الجديدة للفيسبوك Libra

وسوف تحافظ مؤسسة “Libra Association” خصوصية مستخدمي عملة “Libra” من خلال عدم مشاركة المؤسسة بيانات المستخدمين او المعاملات التي تتم ولا تخزن البيانات، بالاضافة لذلك سيتم ربط المعاملة بالبيانات الوصفية التي تحتوي على الوقت الذي تم فيه الالتزام بالمعاملة البلوكشين وعقدة المصادقة التي أضافت المعاملة، لا تحتوي المعاملات على روابط لهوية المستخدم الحقيقية، وبالتالي فيتم حل مشكلة الخصوصية في العملة المشفرة الخاصة بالفيسبوك.

عن Hassan Ammar

حسن عمار حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وأحب التدوين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه 11-10-2019 في مصر

تابع سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مع تحديث يومي لسعر الدولار في البنوك المصرية والأجنبية، بالإضافة لتوضيح سعر الدولار في البنك المركزي المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *