أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اقتصادية / الطيران البريطاني يعود لشرم الشيخ بعد توقفها لمدة 4 سنوات حظر

الطيران البريطاني يعود لشرم الشيخ بعد توقفها لمدة 4 سنوات حظر

الطيران البريطاني يعود لشرم الشيخ بعد توقفها لمدة 4 سنوات حظر، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانية باستئناف الرحلات الجوية مرة أخرى إلى مطار شرم الشيخ الدولي

ويعد هذا القرار مفرح جدا للمصريين و للسياحة المصرية التي تأثرت لمدة أربع سنوات بحظر الطيران إلى شرم الشيخ، وكان الحظر قد تم في شهر نوفمبر 2015 عقب تفجير الطائرة المصرية التي كانت متجهة إلى روسيا من مطار شرم الشيخ.

آراء بعض المسؤولين عن رفع الحظر البريطاني عن الطيران إلي شرم الشيخ

وأفاد الوزير البريطاني المسؤول عن الشرق الاوسط وشمال افريقيا أندرو موريسون، أن الممكلة المتحدة كانت واضحة بأنه سيتم استئناف الرحلات الجوية لشرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني بذلك، ويسعدنا اليوم أن تعلن بريطانيا عن رفع القيوم الحالية.

وقال السفير البريطاني في مصر جيفري أدامز، سنعمل مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية وسنواصل العمل والمتابعة مع المسئولين المصرية لضمان سلامة وأمن المواطنين البريطانيين.

وقالت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط، إن قرار رفع حظر الطيران البريطاني إلى شرم الشيخ هو بمثابة تأكيد للعالم أن مصر آمنة، وأن مصر تضع أمان السياح كأولوية قصوى.

وقد زاد عدد السياح البريطانيين في السنوات الأخيرة وبلغوا 415 ألف سائح في عام 2018 رغم وجود حظر على المواطنين البريطانيين.

عن Hassan Ammar

حسن عمار حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وأحب التدوين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

استقرار سعر الذهب اليوم الأثنين 11-11-2019 في مصر

تابع أهم الأخبار عن سعر الذهب اليوم سواء بالانخفاض أو الارتفاع على مدار اليوم، بالإضافة إلي سعر الذهب في كل نوع، وذلك من موقع اقتصاد العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *