أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اقتصادية / الرئيس السيسي في اليابان لحضور قمة العشرين

الرئيس السيسي في اليابان لحضور قمة العشرين

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان يوم الأربعاء الماضي، وذلك للمشاركة في قمة مجموعة العشرين “G20” والتي ستقام في مدينة أوساكا.

وتأتى الزيارة نتيجة لدعوة رئيس الوزراء الياباني حيث تتولى اليابان رئاسة المجموعة حاليا، إلى الرئيس السيسي حيث تتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي حاليا، وإلى جانب ذلك توجد علاقات عديدة منها الثقافي والتاريخي والسياسي والاقتصادي التي تربط بين مصر واليابان.

وبحسب ما أعلنت رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي سوف يركز في هذه المشاركة على توضيح العديد من النقاط التي تخص الدول النامية وكيفية دمجها داخل الاقتصاد العالمي حتى تستفيد من ثمار التنمية التي ينعم بها الدول المتقدمة اقتصاديا.

كما سوف يؤكد السيسي على ضرورة مساندة الدول المتقدمة للدول النامية الساعية لتحقيق خطط تنموية أو بمعنى أخر تحقيق “التنمية المستدامة” حتى عام 2030، وذلك من خلال نقل التكنولوجيا الحديثة إليها، وتيسير الاستثمار الأجنبي لهذه الدول.

وكما أوضح السفير بسام راضي ان الرئيس سوف يعقد مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني على هامش القمة للنظر في تنمية وتوطيد العلاقات المصرية اليابانية، كما سيعقد السيسي اجتماعات مع رجال الأعمال اليابانيين لبحث زيادة الاستثمار في مصر.

عن Hassan Ammar

حسن عمار حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وأحب التدوين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

سعر الذهب اليوم 17-8-2019 في السوق المصري

تابع أهم الأخبار عن سعر الذهب اليوم سواء بالانخفاض أو الارتفاع على مدار اليوم، بالإضافة إلي سعر الذهب في كل نوع، وذلك من موقع اقتصاد العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *