أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / البيتكوين Bitcoin متاح للشراء عبر ماكينات الصراف الآلي ATM

البيتكوين Bitcoin متاح للشراء عبر ماكينات الصراف الآلي ATM

مع التطورات التكنولوجية التي تحدث في العالم والسرعة الرهيبة التي تحدث في سوق العملات و تداول العملات، أصبح من الضروري توافر شراء العملات الرقمية بطرق أكثر سهولة، مما أدى إلى تقدم إحدى الشركات أفكار حول إمكانية شراء البيتكوين “Bitcoin” من خلال ماكينات الصراف الآلي.

وبالفعل تقدمت شركة الصرافة الكندية “Coinsquare” بطلب للحصول علي موافقة خاصة ببرنامج يسمح لأجهزة الـ ATM المتوافرة في الشوارع ببيع البيتكوين.

وتقدمت شركة Coinsquare بهذا الطلب من خلال التعاون مع شركة أمريكية ناشئة اسمها Just Cash وهي التي قامت بتطوير البرامج الخاصة بالفكرة حتى يتسنى للأفراد شراء البيتكوين بكل سهولة من خلال أجهزة الصراف الآلي.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة، أن المبادرة تبين توجه الشركة نحو تطور صناعة العملات الرقمية، بالإضافة لذلك ستسهل الفكرة شراء البيتكوين بين الجماهير بشكل سلس.

البيتكوين-Bitcoin-متاح-للشراء-عبر-ماكينات-الصراف-الآلي-ATM
البيتكوين Bitcoin متاح للشراء عبر ماكينات الصراف الآلي ATM

ماكينات السحب الآلي “ATM” الصراف الآلي سوف تمكنك من شراء البيتكوين

أفاد المدير التنفيذي للشركة كولي دياموند أنه “باستخدام الملايين من أجهزة الصراف الألي الموجودة في العالم بأجمعه، يمكننا الآن سد الفجوة ومنح المستخدمين الجدد تجربة أسهل وأكثرها مألوفة لشراء العملة المشفرة بيتكوين،جديد وغير مألوف لدى الكثيرين، لكن أجهزة الصراف الآلي ليست متاحة كلها الأن لتمثيل هذه التجربة”.

خوف الحكومات من غسيل الأموال

قامت إحدى الحكومات الفيدرالية والتي تخص مدينة Vancoucer بأنها تفكر في فرض الحظر على تداول عملة البيتكوين من خلال ماكينات الصراف الآلي بسبب مخاوف من عمليات غسيل الأموال.

في يونيو الماضي أعلنت بعض التقارير أن هناك حوالي 5000 جهاز صراف آلي حول العالم يمكنك من خلالها شراء البيتكوين.

عن Hassan Ammar

حسن عمار حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وأحب التدوين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

سعر الذهب اليوم 17-8-2019 في السوق المصري

تابع أهم الأخبار عن سعر الذهب اليوم سواء بالانخفاض أو الارتفاع على مدار اليوم، بالإضافة إلي سعر الذهب في كل نوع، وذلك من موقع اقتصاد العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *